وظائف كنتاكي للطلاب والخريجين

وظائف كنتاكي للطلاب والخريجين

نبذة عن كنتاكي:
دجاج كنتاكي أو كي إف سي كما تُعرف حالياً (بالإنجليزية: KFC؛ اختصارا لـ Kentucky Fried Chicken)‏ (والمعنى الحرفية «دجاج كنتاكي المقلي») – هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة تختص أساساً بالدجاج المقلي. يقع مقرها في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي. تعد ثان أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم من ناحية المبيعات بعد ماكدونالدز، حيث تملك دجاج كنتاكي ما يقرب من عشرين ألف فرع تتوزع على 123 بلداً وإقليماً حول العالم اعتباراً من شهر ديسمبر 2015. كان المطعم شركة فرعية تملكها يم! بالكامل بين عامي 1997–2002 م، ومنذ عام 2002 أصبحت شركة فرعية تملكها عملاق الطعام يم! بالكامل، وتملك يم! بالإضافة لدجاج كنتاكي كلاً من سلاسل بيتزا هت وتاكو بل ووينغ ستريت. في مقاطعة كيبيك الكندية، تسمي سلسلة المطاعم نفسها Poulet Frit du Kentucky أو اختصارًا PFK.

تبيع كنتاكي بشكل رئيسي الدجاج المقلي، أو الشطائر، أو السلطات، أو البرغر. وبينما ينصب اهتمامُ الشركةِ الرئيسيُّ على الدجاج المقلي، فإنها تقدم أيضًا الدجاج المحمر والتحلية. تقدم كنتاكي خارج أمريكا الشمالية منتجات تتعتمد على لحم البقر، كالبرغر والكباب، وتقدم أيضًا منتجات تعتمد على لحم الخنزير في مناطق كالولايات المتحدة والصين، كالأضلاع وبعض الأكلات المحلية.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

التاريخ:
ولد هارلاند ساندرز في عام 1890 ونشأ في مزرعة خارج هنري فيل، إنديانا (بالقرب من لويز فيل، كنتاكي). عندما كان ساندرز في الخامسة من عمره، توفي والده، مما أجبر والدته على العمل في مصنع تعليب. هذا ترك ساندرز، كابن البكر، لرعاية شقيقيه الأصغر سنا. بعد أن بلغ السابعة من عمره، علمته والدته كيفية الطهي. بعد مغادرة منزل العائلة في سن 13، مرت ساندرز من خلال العديد من المهن، مع نجاح مختلط. في عام 1930، تولى محطة تعبئة شل على الطريق 25 في الولايات المتحدة خارج شمال كوربن، كنتاكي، وهي بلدة صغيرة على حافة جبال الأبالاش. وهنا كان يقدم لأول مرة للمسافرين الوصفات التي تعلمها عندما كان طفلاً: الدجاج المقلي والأطباق الأخرى مثل شرائح اللحم ولحم الخنزير الريفي. بعد أربع سنوات من الخدمة من طاولة غرفة الطعام الخاصة به، اشترى ساندرز محطة التعبئة الأكبر على الجانب الآخر من الطريق وتوسع إلى ستة طاولات. بحلول عام 1936، كان هذا قد ثبت نجاحه بما فيه الكفاية لساندرز أن تعطى اللقب الفخري لعقيد كنتاكي من قبل الحاكم روبي لافون. في عام 1937 قام بتوسيع مطعمه إلى 142 مقعدًا، وأضاف موتيلًا اشتراه على الناحية المقابلة من الشارع، وسماه (بالإنجليزية: Sanders Court & Café)‏ أي مجلس ومقهى ساندرز.

في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:
ُافتتحت أوّلى فروع منطقة الشرق الأوسط لسلسلة كنتاكي في 25 سبتمبر 1973 في الكويت تلاه افتتاح فرع أخر في السعودية. في السنوات التالية امتدت سلسلة الفروع لتشمل الإمارات ومصر وقطر والبحرين وعمان والأردن ولبنان واليمن والمغرب والعراق، بالإضافة إلى تونس وفلسطين والسودان وليبيا.

انتشر اسم العلامة التجارية في الثقافة الشعبية بالعالم العربي ولا سيما على الإنترنت على شكل ميمات من صور ومقاطع فيديو متداولة عام 2013 بعد قيام المغنية الإماراتية أحلام الشامسي بتكرار عبارة على برنامج مواهب أراب آيدول للغناء باللهجة الخليجية قائلةً “كيفي كيفي أبي كنتاكي” مباشرةً على الهواء لعدة مرات حيث عبرت عن رغبتها في تناول دجاج كنتاكي، في الوقت الذي انتظر فيه أحد المشتركين تعليقها على أدائه. وقد بررت أحلام عبارتها الشهيرة خلال مقابلة مع الإعلامية وفاء الكيلاني بدافع شعورها بالجوع.
للتفاصيل والتقديم في وظائف كنتاكي للطلاب والخريجين من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

 

قد يعجبك ايضا