وظائف شركة Pfizer

وظائف شركة Pfizer

فايزر (بالإنجليزية: Pfizer Inc)‏ (/ ˈfaɪzər /) هي شركة عالميَّة لتصّنيع الأدوية وتتخذ من مدينة نيويورك من ولاية نيويورك الأمريكيَّة مقرّاً رئيسيّاً.

هي شركة أدوية أمريكيَّة متعّددة الجنسيات. تُعد شركة فايزر واحدة من أكبر شركات الأدوية في العالم، وقد احتلت المرتبة 64 في قائمة فورتشين 500 لعام 2020 لأكبر الشركات الأمريكية من حيث إجمالي الإيرادات، بقيمة 47.644 مليار دولار اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021.

يقع المقر الرئيسيّ لشركة فايزر في مانهاتن، وهي تُطور وتُنتج الأدوية واللقاحات لمجموعة واسعة من التخصّصات الطبيَّة، بما في ذلك علم المناعة، والأورام، وأمراض القلب، والغدد الصماء، وعلم الأعصاب. وتشمل منتجاتها العقار الرائج ليبيتور (أتورفاستاتين)، الذي يستخدم لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. ليريكا (بريجابالين) لألم الأعصاب والألم العضلي الليفي. ديفلوكان (فلوكونازول)، دواء مضاد للفطريات يؤخذ عن طريق الفم. زيثروماكس (أزيثروميسين)، مضاد حيوي. الفياجرا (سيلدينافيل) لعلاج ضعف الانتصاب. سيليبريكس (أيضًا سيليبرا وسيليكوكسيب)، دواء مضاد للالتهابات؛ وبريفنار13، لقاح متقارن ضد المكورات الرئوية.

وظائف نرشحها لك :

وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes

إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

في عام 2016، كان من المتوقع أن تندمج شركة فايزر. مع ألرغان بي ال سي لإنشاء شركة فايزر بي ال سي ومقرها أيرلندا في صفقة تبلغ قيمتها 160 مليار دولار أمريكي. تم إلغاء الاندماج في أبريل 2016، بسبب القواعد الجديدة من وزارة الخزانة الأمريكية ضد الانقلابات الضريبية، وهي طريقة لتجنب الضرائب من خلال الاندماج مع شركة أجنبية. قامت الشركة بعمل ثاني أكبر تسوية صيدلانية مع وزارة العدل الأمريكيَّة.

في 19 ديسمبر 2018، أعلّنت شركة فايزر عن اندماج مشترك لقسم الرعاية الصحية للمستهلك مع شركة الأدوية العملاقة في المملكة المتحدة غلاكسو سميث كلاين؛ بافتراض موافقات المساهمين، ستمتلك الشركة البريطانيَّة 68٪ من الأسهم في الشركة المنفصلة.

كانت شركة فايزر أحد مكونات مؤشر داو جونز الصناعي من 2004 إلى 2020، عندما تم الإعلان عن استبدال الشركة بـ أمجين في مؤشر داو جونز. دخل التغيير حيز التنفيذ في بداية التداول في 31 أغسطس 2020.

سُميت هذه الشركة على اسم مؤسسها الصيدلي “شارلز فايزر” (1906-1824) الألمانيّ الأصل وما لبثت أن اندّمجت شركة فايزر بمنافستها الأوروبيَّة “فارماسيا” في العام 2002.

أسس تشارلز فايزر وابن عمه تشارلز إف إرهارت، كلاهما من أصل ألمانيّ، شركة فايزر في مدينة نيويورك في عام 1849. وأطلقوا أعمال الكيماويات، تشارلز فايزر وشركاه، في شارع بارتليت في ويليامزبرج، بروكلين، حيث أنتجا مضاد للطفيليات يسمى سانتونين. كان هذا نجاحًا فوريًا، على الرغم من أن إنتاج حامض الستريك هو الذي أدى إلى نمو شركة فايزر في ثمانينيَّات القرن التاسع عشر. واصلت شركة فايزر شراء العقارات لتوسيع معملها ومصنعها. كان المقر الإداري الأصلي لشركة فايزر في 81 مايدن لين في مانهاتن. بحلول عام 1906، بلغ إجمالي المبيعات 3.4 مليون دولار..

تسببت الحرب العالميَّة الأولى في نقص سيترات الكالسيوم التي استوردتها شركة فايزر من إيطاليا لتصنيع حامض الستريك، وبدأت الشركة في البحث عن مصدر بديل. علم الكيميائيون في شركة فايزر عن فطر يخُمر السكر إلى حمض الستريك، وتمكنوا من تسويق إنتاج حامض الستريك من هذا المصدر في عام 1919. ونتيجة لذلك، طوّرت الشركة خبرتها في تقنية التخّمير. تم تطبيق هذه المهارات على الإنتاج الضخم للبنسلين المضاد الحيوي خلال الحرب العالميَّة الثانيَّة استجابة للحاجة إلى علاج جنود الحلفاء المصابين. نجحت شركة فايزر في إنتاج كميات كبيرة من البنسلين باستخدام تقنيّة تخّمير الخزانات العميق. وساعد نجاحها في جعل البنسلين متاحًا لجنود الحلفاء بحلول نهاية الحرب.

للتفاصيل والتقديم في وظائف شركة pfizer من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف شركة النساجون الشرقيون

فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية

إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية

وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

 

قد يعجبك ايضا