وظائف بشركة aramex

وظائف بشركة Aramex

أرامكس، شركة متعددة الجنسيات للخدمات اللوجستية والشحن السريع وتوصيل الطرود مقرها دبي، الإمارات العربية المتحدة. في عام 1982، أسس كلا من فادي غندور وبيل كينجسون شركة أرامكس، أول شركة عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك. أرامكس مدرجة أيضا في سوق دبي المالي. يشغل بشار عبيد منصب الرئيس التنفيذي للشركة. يعمل في أرامكس ما يقرب من 18,000 موظف في 70 دولة.

ذكر توماس فريدمان الشركة في كتابه “العالم مسطح”.

وظائف نرشحها لك :

وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes

إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

في عام 1982، شارك فادي غندور مع بيل كينجسون في تأسيس شركة أرامكس بعد فترة قصيرة من حصوله على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة جورج واشنطن.

كينجسون، صديق والد غندور ومالك شركة بريد سريع صغيرة في منطقة العاصمة نيويورك. ناقش كينجسون مع فادي فكرة انشاء شركة بريد سريع في الشرق الأوسط.

بدأت الشركة عملها في عمان، الأردن. تهدف شركة العربية الأمريكية للنقل السريع (أراب أمريكان إكسبرس) إلى أن تصبح أول شركة بريد سريع في الشرق الأوسط. في ذلك الوقت، لم تكن هناك شركات بريد سريع دولية في المنطقة بسبب التحديات اللوجستية والبيروقراطية الناجمة عن الحروب الأهلية والعلاقات السياسية المعقدة. تمت أول عملية تسليم دولي بعد تسليم مستند لبنك الإسكان للتجارة وللتمويل في الأردن إلى مدينة نيويورك.

بعد عامين، تم اختصار اسم الشركة من العربية الأمريكية (أراب أمريكان إكسبرس) للنقل السريع إلى أرامكس.

في عام 1984، بلغت عائدات الشركة أقل من مليون دولار. عرضت أرامكس ملكية 50% من أسهم الشركة على شركة أيربورن إكسبرس مقابل 100,000 دولار أمريكي. رفضت أيربورن العرض لأنها لم تمتلك المال ولا الموارد اللازمة لاستثمار مبلغ كهذا في مشروع في الشرق الأوسط في الظروف السياسية واللوجستية آنذاك. لكن جعلت الشراكة بينهما أرامكس مسؤولة عن أعمال ايربورن في المنطقة.

في عام 1985، نقلت أرامكس مقرها الرئيسي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة.

في عام 1987، استطاعت أرامكس اكتساب شركة فيدرال للشحن السريع “فيديكس” كعميل لها. في السنة الأولى من الشراكة، جاءت 30% من إيرادات الشركة من شحن البضائع الخاصة بشركة فيديكس. ساهم ذلك في رفع قيمة أسهم الشركة السوقية. قدمت بعد ذلك مجموعة ايربورن للشحن عرض لشراء 9% من أسهم الشركة مقابل 2 مليون دولار. في يناير 1997، تم إدراج أرامكس في بورصة ناسداك. أصبحت الشركة أول شركة عربية تتداول أسهمها في البورصة الأمريكية. بلغ تقييم أرامكس 24 مليون دولار كما جمع الاكتتاب العام ما يتجاوز 7 ملايين دولار. بلغت إيرادات الشركة ما يقرب من 66 مليون دولار.

مع مرور الزمن، بحلول عام 2001، اتسعت رقعت انتشار الشركة لتدخل إلى 120 موقع في 33 دولة أغلبهم دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. هدفت استراتيجية الشركة إلى دخول الأسواق عالية النمو ذات عدد السكان المرتفع والاقتصادات المتحررة.

خلال صيف عام 2001، قدمت مجموعة أبراج كابيتال، أول شركة ملكية خاصة في الشرق الأوسط على أرامكس عرض شراء وتمويل من شانه إخراج الشركة من بورصة ناسداك. وافقت أرامكس على العرض واستحوذت مجموعة أبراج كابيتال على غالبية أسهم أرامكس مقابل 65 مليون دولار في فبراير 2002.

سمحت الصفقة بخروج شركتي أيربورن وكينكسون، في حين حصل غندور على 25% من أسهم الشركة وحق الإدارة بينما استحوذت أبراج كابيتال على 75% من أسهم الشركة، جعلت منهم 6% متاحة لموظفي الشركة. في الفترة ما بين عام 2002 وعام 2003، ارتفع صافي دخل شركة أرامكس من 4 ملايين دولار إلى 10 ملايين دولار.

في عام 2003، أعلنت شركة دي إتش إل استحواذها على شركة أيربورن للشحن السريع، الشريك الرئيسي لشركة أرامكس في الولايات المتحدة، نتج عن هذا خروج ايربورن للشحن السريع من تحالف إيربورن. في نفس العام، أستحوذت شركة أرامكس على التحالف مؤسسة بذلك تحالف التوزيع العالمي (جي دي إيه)، اتحاد عالمي مكون من 40 شركة شحن بلغت إجمالي إيرادته ما يقرب من 7.5 مليار دولار أمريكي. تترأس شركة أرامكس التحالف، وتعتمد في إدارة التحالف على نظام إدارة الشحنات الخاص بها.

في فبراير 2005، طرحت أرامكس للاكتتاب العام في سوق دبي المالي. جمع الاكتتاب العام 270 مليون دولار تقريبا. زادت إيرادات الشركة بنسبة 23% عن عام 2004 وزاد صافي الدخل 56% في هذا العام.

كجزء من خططها التوسعية، أبرمت أرامكس سلسلة من عمليات الاستحواذ بما في ذلك، بريورتي إيرفرايتز، إنتفورت، تو زاي فانجار.

ذكر الكاتب الشهير عالميا توماس فريدمان أرامكس في كتابه العالم مسطح، كمثال على الشركات التي تدير العالم.

للتفاصيل والتقديم من هنا 

وظائف قد تهمك ،

وظائف شركة النساجون الشرقيون

فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية

إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية

وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا