وظائف شركة البريد للتوزيع أحد الشركات التابعة للهيئة القومية للبريد

وظائف شركة البريد للتوزيع أحد الشركات التابعة للهيئة القومية للبريد

نبذة عن البريد :
البريد المصري مدعوماً بالتطور الرقمي نجح في تحقيق التحول الشامل في خدماته ذاك التحول الذي إرتكز على إحتياجات العملاء نحن نسعى إلى ما وراء التكنولوجيا و التقنيات للوصول إلى الإبتكار لتمكين عملائنا من حلول رقمية شاملة و متطورة تلبي العديد من تعاملاتك اليومية و الأساسية بسهولة و يسر
البريد المصري الذي تأسس عام 1865 هو واحد من أقدم مؤسسات مصر وأعرقها ويبلغ عدد العملاء أكثر من 15 مليون عميل وازداد عدد العملاء العام الماضي عن 2 مليون عميل.
والبريد المصري هو هيئة اقتصادية اجتماعية تسهم بشكل مباشر في تحقيق خطط الدولة الرامية إلى تحقيق التنمية بحيث يشعر بعائد هذه التنمية إلى جانب ضمان كفاءة وسرعة تقديم الخدمة، عدد مكاتب البريد المصري الآن3,724 مكتب

التأسيس :
يرجع تأسيس البريد المصري إلى عصر الخديوي إسماعيل حيث تأسست مؤسسة البريد المصري الحديثة عندما قام رجل إيطالي في الإسكندرية يدعى “كارلو ميراتى” بإنشاء إدارة بريدية لتصدير واستلام الخطابات المتبادلة مع البلدان الأجنبية، وكان يتولى تصدير وتوزيع الرسائل نظير أجر حيث قام بنقل الرسائل بين القاهرة والإسكندرية تحت اسم “البوستة الأوروبية” وعندما علم الخديوي إسماعيل بالبوستة الأوروبية قام بشراءها من كارلو ميراتى وتم تعيينه كمدير عام للبريد.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

عصر ما قبل الطوابع
تم استخدام الطوابع لأول مرة في مصر خلال فترة الحملة الفرنسية على مصر 1798-1800. وكانت تُعرف بالطوابع أحادية الخط في “الإسكندرية” و “القاهرة” .
أنشأ الإيطالي كارلو ماراتي أول نظام بريدي في مصر عام 1821. كانت هذه مؤسسة خاصة سميت في عام 1842 البوستا الأوروبية . في عام 1857 فرضت الحكومة المصرية عقوبات على جميع الخدمات البريدية الداخلية. تم شراء هذا الامتياز من قبل الحكومة المصرية وفي 1 يناير 1865 وسيطرت الحكومة على هذه الخدمة عندما اشترى الخديوي إسماعيل البوستا الأوروبية التي كان لها 19 مكتب بمصر. وقد نمت ليصبح عدد مكاتبها 28 فرعاً بنهاية عام 1865.

التاريخ :
البريد في العصر الإسلامي والاستعمار حتى العصر الحديث استخدم العرب البريد في نقل أخبار الدولة والتجسس على الولاة ونقل الأخبار إلى الخليفة وساروا على نفس النظام الذي وضعه الفرس والبطالمة من قبل، ويقال أن معاوية بن أبى سفيان أول من نظم البريد في الإسلام وكان يستخدم في نقل البريد السريع طرقاً معينة مقسمة إلى محطات متساوية لتغيير الخيول والتزود بالمؤن. أما على المستوى العربي والإفريقي كانت مصر ضمن الإدارات السباقة في الانخراط في الحركة البريدية العالمية التي بدأت بأوروبا منذ أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن الماضي وهي تعد الدولة الوحيدة عربيا وأفريقيا التي اضطلعت بتنظيم المؤتمر البريدي العالمي في دورته العاشرة عام 1934.
لتفاصيل وظائف شركة البريد للتوزيع-البريد المصري والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

 

قد يعجبك ايضا