وظائف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة برواتب تصل إلي 4500 جنية

وظائف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة برواتب تصل إلي 4500 جنية

عن المحافظة :

مدينة الجيزة هي عاصمة محافظة الجيزة. وتشكل مع القاهرة وشبرا الخيمة معاً القاهرة الكبرى. وتقع مدينة الجيزة في شمال مصر بين نهر النيل إلى الشرق والصحراء الغربية إلى الغرب. وهي تلاصق القاهرة عاصمة مصر. والجيزة من كبرى المدن المصرية من حيث المساحة والسكان. وهي من المدن القديمة التي أنشئت وقت فتح المسلمون لمصر.

التسمية
ذكرها ياقوت الحموي في معجم البلدان فقال: الجيزة في لغة العرب معناها الوادي أي أفضل موضع فيه، والجيزة بلد على النيل في غرب فسطاط مصر قبالتها. وفي الخطط المقريزية قال: الجيزة هي الناحية والجانب للوادي، والجيز هو جانب الوادي وقد يقال فيه الجيزة، والجيزة اسم لقرية كبيرة جميلة البنيان على النيل من جانبه الغربي تجاه مدينة فسطاط مصر. ووردت في كتاب الانتصار أن مدينة الجيزة هي مدينة إسلامية بنيت في سنة 21هـ، ووردت في أحسن التقاسيم للمقدسي: أن الجيزة مدينة خلف العمود (يقصد مقياس النيل)، وكانت الطريق إليها من الجزيرة على جسر إلى أن قطعه الخليفة الفاطمي، وقال أميلينو في كتابه جغرافية مصر إن اسمها القديم تيبرسيس، وهذا خطأ لأن يرسيس هو الاسم القديم لقرية ترسا لواقعة جنوبي الجيزة، وهي من عهد الرومان وأما الجيزة فهي مدينة إسلامية أنشئت في سنة 642م – 21هـ وهي قاعدة مركز الجيزة من سنة 1884م.

التاريخ
العصور القديمة
حوت منطقة الجيزة علي مقابر للعديد من فراعنة مصر القديمة في الألفية الثانية قبل الميلاد. أشهر هذه المقابر هي الثلاث مقابر هرمية الشكل المعروفة باسم مجمع أهرامات الجيزة.

وظائف نرشحها لك :

إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

وظائف حديثة بدون خبرة في شركة سامسونج

العصور القديمة إلي العصور الوسطي
مرت مصر القديمة بالعديد من الفتوحات تحت حكم الفرس، و اليونانيين، و البيزنطيين و الرومان، وتأثرت بهذه الفتوحات المنطقة المعروفة الآن باسم الجيزة. لا يجب خلط القرية البيزنطية Phylake (باليونانية:Φυλακή) أو ترسو (بالقبطية: ϯⲣⲥⲱ، أي الحصن، والآن ترسا) التي كانت تقع جنوب الجيزة معها.

أطلق المصريون القدماء على المنطقة اسم تيبرسيس (بالقبطية: ϯⲡⲉⲣⲥⲓⲥ). روي سعيد بن البطريق إسطورة عن تأسيس المدينة وتسميتها من قبل أردشير الثالث الأخميني، بينما قال أبو صالح أنها أسست من قبل الملك الفارسي هوش بالتزامن مع بناء حصن بابليون.

فتح مسلمو الخلافة الراشدة مصر بعد نصرهم علي البيزنطيين في معركة اليرموك عام 636 م. وكانوا قد سيطروا علي جميع أراضي مصر في وقت فتح مدينة الإسكندرية في 641 م. بعد عام واحد في 642 م (21 هـ)، قام المسلمون بتأسيس مدينة الجيزة، والتي تعني الوادي أو الهضبة بالعربية نظرًا لتضاريسها.

لتفاصيل وظائف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف مجموعة الخليج للتأمين

وظائف مستشفى كليوباترا

وظائف شركة نستلة 3 فرص متاحة بالمبيعات و الحسابات و التسويق Nestlé

مطلوب 2 اداريين براتب 10000 الاف جنيه لشركة تعمل فى المجال الطبى

 

قد يعجبك ايضا