وظائف البنك التِجاري الدولي CIB

وظائف البنك التِجاري الدولي CIB

من نحن
بنك تثق فيه

البنك التِجاري الدولي (CIB) هو أكبر بنك قطاع خاص في مِصر، حيث يقوم بتقديم مجموعة واسعة ومُتميزة من المُنتجات والخدمات البنكية لعُملائه، ويتضمن ذلك أكثر من 500 شركة من كُبرى المؤسسات والشركات التي تعمل في مِصر بمُختلف أنواعها. وبفضل علامته التِجارية الرائدة، نجح البنك التِجاري الدولي في تقديم أفضل الحلول المالية لعُملائه من الأفراد والشركات الصغيرة والمُتوسطة، وهو ما مَكّنه من جذب المزيد من العُملاء الجُدُد، ليُحافِظ بذلك على مركزه كأكثر البنوك التِجارية تحقيقًا للأرباح في مصر لأكثر من 40 عامًا.

تأسس البنك التجاري الدولي (CIB) عام 1975 تحت اسم بنك تشيس الأهلي المصري، وذلك بملكية مُشتَرَكة بين كل من بنك (تشيس مانهاتن) والبنك الأهلي المصري. وفي عام 1987، قَرَر بنك (تشيس مانهاتن) بيع حصته من الأسهم للبنك الأهلي المصري الذي قام بتغير اسم البنك إلى البنك التِجاري الدولي – مصر.

وبمرور الوقت، واصلت حصة البنك الأهلي المِصري في البنك التِجاري الدولي في الانخفاض، وفي عام 2006، قامت مجموعة من الشركات (كونسورتيوم) بقيادة شركة (ريبلوود) القابضة بالاستحواذ على حصة البنك الأهلي المِصري البالغة 19%، وفي يوليو 2009، قامت شركة ( أكتيس)، وهي شركة استثمار مُباشر مُتَخَصصة في الأسواق الناشئة، بشراء حصة من أسهم البنك التِجاري الدولي بلغت 50% لتصبح بذلك المُساهِم الاستراتيجي الوحيد و أكبر مُساهم مُنفرد في رأس مال البنك بإجمالي حصة بَلَغَت 9.09%.

وقد أثّر وجود شركة ( أكتيس) كالمُساهِم الرئيسي بالبنك التِجاري الدولي على العلاقات الاستراتيجية للبنك، ففي مارس 2014، قامت شركة ( أكتيس) ببيع جُزء من حصتها في البنك بَلَغَت 2.6% من خلال البورصة المصرية مع احتفاظها بمقعد في مجلِس الإدارة. وفى مايو من نفس العام قامت شركة (أكتيس) ببيع حصتها المُتَبقية إلي شركة (فيرفاكس القابضة للخدمات المالية). تمتلك Fairfax Financial Holdings من خلال شركاتها التابعة المملوكة بالكامل ما مجموعه 6.55٪ من أسهم CIB ، مما يجعلها المساهم الاستراتيجي الوحيد في CIB. يتم تمثيل مصالحهم في البنك التجاري الدولي بمقعد واحد في مجلس إدارة البنك

الرؤية
أن نكون دائمًا في طليعة التغيير، نبني للمُستقبل وتُصبح طموحاتنا حقيقة واقعة

وظائف نرشحها لك :

وظائف حديثة بإدارة بنك المصرف المتحد

وظائف شاغرة في بنك SAIB

الرسالة
منح عُملائنا رفاهية الخدمات المصرفية المُبتكرة من خلال منصة مالية مُتكاملة تُحَول خدماتنا المصرفية التقليدية إلى حُلول مالية تواكب التطور التكنولوجي وتتسم بالبساطة وشمولية الانتشار وسهولة التواصُل مع العُملاء، وذلك من خلال الاستثمار في مواردنا البشرية والبنية التكنولوجية الرقمية
يُعَد فريق العمل أهم الركائز الأساسية لنجاح البنك، حيث يدخل كل فَرد منهم في جميع المعُاملات والعمليات اليومية لمُساعدة جميع العُملاء على رسم مستقبلهم المالي، بدايةً من موظَفي خدمة العُملاء داخل الفروع ومرورًا بموظَفي قطاع الشركات ممن يقومون بالتعامُل مع كبُرى المؤسسات وحتى الموظفين الجُدُد. ويتميز كل فرد من أفراد البنك بدوره الحيوي في تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة، سواء العُملاء أو المُساهمين أو المُجتمعات التي يعمل بها البنك.

ففريق العمل هو الأساس الداعم لنجاحنا، لأن الأعمال المصرفية هي في الأساس عمل يقوم على العُنصر البشري، ولدينا من الكفاءات القادرة على تطوير قُدرات البنك ليعمل اليوم بتكنولوجيا المُستقبل والتأكيد على دور القطاع المصرفي في الارتقاء باقتصاد الدول.

ويدرك فريق عمل البنك، الذي يضم أكثر من 6،900 موظفًا، بأن الإدارة التنفيذية ومجلِس الإدارة يقوم بدعمهم، حيث تقدم إدارة البنك وجميع العاملين نموذجًا يُحتذى به من خلال العمل وفقًا للقيم الأساسية للبنك، والتي تؤكد على تضافر جميع الموظفين لتقديم النتائج المرجوة للعُملاء والمُجتمع بوجهٍ عام.

لتفاصيل الوظائف الشاغرة والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف حديثة في البنك العربي

وظائف حديثة في بنك مصر

وظائف البنك المصري الخليجي EG BANK لحديثي التخرج

وظائف حديثة في بنك القاهرة Banque du Caire

قد يعجبك ايضا